معلومات هامة لكل فتاة تعاني من الافرازات المهبلية

الإفرازات المهبلية من المشاكل التي تعاني منها البنات و المتزوجات وتسبب لهن ضيقآ شديدآ، ويزداد الضيق والقلق إذا اقترنت تلك الإفرازات برائحة كريهة . وهذه الإفرازات أمر طبيعي في معظم الحيان , ولكنها قد تنتج أيضآ من بعض الالتهابات والأمراض في قليل من الأحيان ،ومن عدم المعرفة بأصول النظافة والعناية الصحية الواقية 

 

إفرازات طبيعية : 

وتظهر الإفرازات الطبيعية في الحالات التالية : _ قبل الدورة الشهرية ، نتيجة للاحتقان الذي يحدث في هذه الفترة ، وأحيانآ بعد الدورة الشهرية مباشرة

.

_ في منتصف الدورة . 

وهذه الحالات جميعها طبيعية ولا خوف منها هناك الإفرازات المرضية كريهة الرائحة التي تسبب الألم والرائحة الكريهة ، والتي قد تخجل البنت من الإفصاح بها أو إخبار واحدة من أقاربها أوالتماس علاجها وسبب هذه الإفرازات غالبآ وجود التهابات داخلية في الجهاز التناسلي والإفرازات نفسها تجعل البنت تحس برغبة في هرش مكانها ، ينتج عن هذا الهرش تسلخات موضعية ، تلتهب هذه التسلخات بتلوثها بالميكروبات وينتج عن ذلك ألم وحرقان شديدان يدعوان للمزيد من الهرش ( الحكة ) .. وهكذا .

 

ويُنصح هنا بالآتي : 

1 _ العناية جيدآ بالنظافة الشخصية .

 2 _ تجنب استعمال المطهرات والأدوية والغسولات والمراهم دون استشارة الطبيب .

 3 _ تجنب الملابس الضيقة والمصنوعة من النايلون ، مع الحرص على تغيير الملابس الداخلية وغليها

 4_ ضرورة مراجعة الطبيب عند ظهور الهرش ( الحكة ) 

 

فالتشخيص المبكر والعلاج المبكر هو أقرب الطرق للتخلص من الهرش وعــذابـه ، والتشخيص الدقيق هو العامل الأول لتحديد العلاج اللازم والمناسب. بالإضافة يجب على الفتاة الصغيره أن لا تتردد في إخبار أمها فلا داعي للخجل في مثل هذه الحالات.

 

 عافانا الله و شفانا

أكمل القراءة

آلام الحـيـض تـغــيـر دماغ المــرأة

أشار أطباء إلى أنهم أجروا دراسات على مجموعة من النساء أثبتت أن الآلام الحادة المرافقة عادة للحيض تؤدي إلى تعديلات في بنية الدماغ بحيث تتغير تركيبته، وخاصة المادة الرمادية التي تعتبر واحدة من أهم عناصر الجهاز العصبي المركزي .

 

وبحسب الدراسة فإن الأوجاع، وبشكل خاص التقلصات التي تشعر بها المرأة في البطن، تؤدي إلى تقلص حجم المادة الرمادية بشكل واضح، وخاصة في الجانب المسؤول عن نقل إشارات الألم، وبالمقابل حصول نمو في الجزء المسؤول عن إفراز الهرمونات المحسنة للمزاج .


وبحسب الدراسة، فقد قام العلماء بإجراء مسح لدماغ 32 امرأة ممن لديهن عادة دورة شهرية تترافق مع آلام مبرحة، كما مسحوا أدمغة 32 امرأة ممن لديهن دورة عادية .


و اتضح أن المادة الرمادية تتقلص وتفقد الكثير من قدرتها على نقل الألم لدى النوع الأول من النساء، بينما يزداد حجم القسم المسؤول عن تحسين المزاج وإفراز هرمون “إندورسين” المولد للسرور

ان كنت تعانين من آلام الدورة الشهرية ندعوكي  لمشاهدة هذا الفيديو القصير لتعرف على طرق طبيعية لتخفيف آلام الدورة الشهرية‬ من هنا .
أكمل القراءة

كيف تواجهين التهاب المجاري البولية ؟

 

حذر اخصائي طب العائلة من خطورة الالتهابات البولية عند النساء، والذي تعانيه نحو 50% منهن. واستعرض العوارض المرتبطة بذلك المرض، والمتمثلة في:


1- حرقان بالبول


2- وجع بالمعدة


3- كثرة التردد على الحمام


وقدموا كثيرًا من النصائح لعلاج ذلك المرض وتجنب عوارضه؛ ومنها: 

- الحرص على النظافة بدءا من الأجزاء الأمامية من الجسم مرورا بالأجزاء الخلفية تجنبا لانتقال الجرا
ثيم. 

- الحرص على التبول بعد العلاقة الحميمة للتخلص من الجراثيم التي قد تنتقل خلالها.

- تناول حبة أو حبتين من المضادات الحيوية بعد استشارة الطبيب


- تناول بعض المكونات الطبيعية؛ مثل بعض أنواع الفجل أو الشاي الغني بالمنتول

أكمل القراءة

ماذا يحدث لعينيك عندما تشاهد شخصا يعجبك؟

ماذا يحدث لعينيك عندما تشاهد شخصا يعجبك.. (إنتظر حتى تكتمل الصورة)

 تتوسع ”حدقتا” العين عندما نشاهد شخصا يعجبنا, وذلك بسبب النظام العصبي الذي يتحكم في القزحيات.. اذ تشمل ردة فعل النظام العصبي للمحفزات المختلفة في إتساع غير إرادي ”لحدقتا بؤبؤي” العين, وتفسير آخر أن سبب إتساع حدقتا العين هو إستجابة غير إرادية للتحفيز الجنسي في الدماغ. لذا عندما يشاهد الإنسان شخصا أو حتى شيء يعجبه فيحتمل بشكل كبير أن تتسح حدقتا عينيه.
أكمل القراءة