أنواع النساء أثناء الجماع حسب المراحل العمرية

 تتباين النساء من حيث الشهوات والطبيعة الجنسية وذلك حسب المراحل العمرية وتتحكم في ذلك عدة عوامل سنتطرق اليها بالتفصيل في هذا الموضوع ( العمر والتربية والفهم والشخصية والبيئة المحيطة بها ) ، لهذا يمكن تقسيم شهوة الفتاة كالتالي :

 
أنواع النساء أثناء الجماع
أنواع النساء أثناء الجماع حسب المراحل العمرية

 1- الكاعب : وهي بنت حديثة أي لم تبلغ الحلم وقد كعب نهديها أي ظهرا وبرز وبلغت الرابعة عشر أو جاوزتها، فمن طباعها الصدق في كل ما تسأل عنه وقلة الكتمان لما تسمع وهي قليلة التستر والإحتشام وتنفر من الرجل وتهابه لأنها لاتعلم مايريده منها وليس لها شهوة ترغمها على الخضوع له وإعطاءه مايريده فلا ينتفع بها الرجل مالم يحسن السياسة والرفق بها والصبر عليها وتأمينها لكي تنام معه مطمئنة فإن آنست بالنوم معه والعناق له سهل عليه معاشرتها بغير قهر وبعدها تأخذ عليه وتتعود على ذلك غير أنها لاتحب شهوة النكاح ، وليس ذلك لنفورها من الجماع ولا لعجزها ولكن لم تغب عنها مهابة الرجل وتتذكر ألم فض بكارتها وتخاف أن يحصل لها في كل مرة تمارس فيها الجماع والبعض منهن قد يراودها ذلك في احلامها فتفزع وتصرخ

 

( خلاصة : ليس لفض البكارة  ألم كبير حسي بقدر ماله من ألم نفسي يزيد وينقص من فتاة لأخرى !! )


 

 2- الناهد : وهي البالغة التي قد بلغت الثامنة عشر أو قاربتها وأستوى شكلها ونهد ثديها وجهزت للجماع وحضرت شهوتها وصارت تحلم به وتتمناه , وإذا جاء ذكر احمر وجهها من الخجل لمعرفتها بقدر الجماع عندها وقد تبكي البعض منهن لسماعها إسم زوجها من شدة شهوتها ولكنه بكاء سرور لا حزن.

 وهذه الفتاة فض بكارتها أهون .. لأنها قد نضجت للجماع وظهرت فيه رغبتها فهي تتهرب من الجماع ولاتهابه الضم.. وقد تدفع الرجل وتمنعه من جماعها للإيهام بأنه لا رغبة لها فيه وتظهر الخوف من الألم لكي لايقال أنها تعرف ذلك وتشتهيه

 

 3- المعصر : وهي الفتاة التي أمتلأ شبابها وكملت محاسنها وبرز رونق الشباب وأعجبت بنفسها , فهذه تكون في الخلوة مع نفسها كثيرة الكسل دائمة الفكر كثيرة التنهد والتأوه تتفقد جسمها وشهوتها وتخاف أن يذهب شبابها قبل زواجها .. فهذالنوع لا يجد الرجل مشقة في مجامعتها وفض بكارتها وذلك لكثرة إدمانها على ذكر الجماع والحديث عنه مع رفيقاتها وتمنياتها فيه وهي الى العش أقرب مما دونها وقد تعاند الرجل في بعض الأحيان فإذا رأت منه الجد استسلمت اليه فيعرف الرجل في وجهها إرادتها ورغبتها اليه وهي تتسامح في كشف محاسنها اليه ويعجبها أن تعجبه.

 

 4- المتوسطة : وهي المتوسطة بين الشباب والنصف وهي التي قد تهيأ نهديها للأنكسار فتحسن مشيتها ونطقها بلسانها وتبدي محاسنها وتتحدث بصوت حسن ودلال وهي تحب محادثة الرجال وملاعبتهم وهي قوية الشهوة . ( وهذا الصنف بدأ يكثر في بلادنا العربية

 

وأخيرا !!

 

 النصف : أو النصوف وهي المتوسطة في عمرها التي لم يكثر فيها الشيب ولم يظهر الكبر عليها فهي في إستواء عمرها وإستحكام عقلها ورزانة مجلسها ومحاسن اخلاقها وسلامة قدها وهذا النوع له القسم الأكبر والحظ الأوفر من الشهوة لأنها قد جربت وفهمت ماهو الرجل وعضوه الذكري وكل ما يدور حول الجنس الأخر وقد تفقهت في سبل الجماع وعرفت اخلاق الرجال وعلمت بشهواتهم فهي أكثرهن تطيباً وأحسنهن تحبباً قد وفرت على الرجل مشقة الرياضة والملاعبة واللين فهي تحب الرجل وتقدره

 

 وبهذا نكون قد تطرقنا الى جميع الأنواع بالرغم من طغيان كلمة فض البكارة وكأنه موضوع ليلة الدخلة

أكمل القراءة

ما يجب أن تعرفيه عن ليلة الدخلة

 ليلة الدخلة
ما يجب أن تعرفيه عن ليلة الدخلة

 

 تعتبر ليلة الدخلة من أكبر الهواجس التي تشغل الفتيات المقبلات على الزواج وأحياناً الشباب أيضا .. وهذا الخوف يصل لدرجة الخجل في التحدث عن هذا الموضوع , الذي يصعب الحديث عنه حتى في الوسائل الإعلامية العامة، والتي يجب أن تقدم ولو قدراً بسيطاً من واجبها تجاه تثقيف وتوعية المجتمع.

 

بالرغم من كون الجانب الجسدي مهم في العلاقة الجنسية الا أنه لا يُعتمد عليه فقط وإنما تشتمل على ما هو أعمق من ذلك.. مثل: التوافق النفسي والفكري، والقدرة على التناغم في كل نواحي الحياة.. ولكن واقع الأمر يختلف عن هذه النظرة الحالمة وقد لا يعرف بعض المقبلين على الزواج أن السبب الأساسي في ذلك يعود لعدم مناقشة الأمور الحميمة، خاصة « العلاقة الجنسية » في مرحلة ما بعد عقد زواج وحتى يوم الدخلة.

 


ولأن الموضوع كبير ومتشعب سأركز هنا فقط على الجانب المتعلق بـ« ليلة الدخلة »، وما يجب على الزوجين معرفته، 

 

وسأبدأ أولاً بالزوجة .

 

1- لابد من التعرف على التشريح الطبيعي العضوي للجهاز التناسلي عند المرأة، وأنه ينقسم إلى جزأين: جزء خارجي ظاهري، وجزء داخلي لا يرى. ويربط بينهما، على فتحة المهبل، غشاء رقيق، يحتوي على بعض الشعيرات الدموية، ولا يوجد به أعصاب، ويعرف بغشاء البكارة، وهو على شكل دائري أو هلالي، في وسطه فتحة صغيرة، يخرج منها دم الحيض في كل دورة شهرية، وأيضاً بعض الإفرازات المهبلية. ويحدث أثناء الإيلاج أن يتمزق هذا الغشاء، ويصاحبه خروج بعض نقاط دم خفيفة، وليست كما يقال نزيفاً، وتتسع هذه الفتحة تدريجياً إلى أن يختفي الغشاء، ( سبق وأن تحدثنا في الموضوع سابق عن أنواع غشاء البكرة )

 

2 - ما يجعل الموضوع مخيفاً بالنسبة للشابة المقبلة على الزواج، هو الكم الهائل من المعلومات الخاطئة التي تتلقاها، والتي تؤدي إلى حدوث خوف وقلق لديها، بالإضافة إلى التعب الجسدي نتيجة الاستعدادات التي تسبق ليلة الدخلة. الأمر الذي يجعل العضلات الموجودة في منطقة الحوض وأسفل البطن تتشنج، وتسبب ضيقاً في فتحة المهبل؛ مما قد يجعل الإيلاج أكثر صعوبة للأسف.

 

3 - من المفاهيم الخاطئة عند البعض أنه يجب إتمام الجماع في ليلة الفرح، وهو أمر غير مفضل لسبب بسيط؛ وهو يجب إعطاء الفرصة للعروسين للتعرف على الجسد، مع أخذ قدر من الراحة بعد عناء الاستعداد لهذه الليلة، سواء للزوج أو للزوجة. وقد نجد في بعض المجتمعات أن هناك عبئاً على الرجل بإتمام العملية في هذه الليلة.

 

4 - التهيئة النفسية والعاطفية والتناغم في إتمام هذه العملية تعتبر أحد أهم عناصر نجاح اللقاء الأول.  

 

5 - يمكن للزوجين استخدام بعض الكريمات التي تعمل على تسهيل عملية الانزلاق، وأيضاً بعض الكريمات التي تخفف من الإحساس بالألم، وكلها متوفرة، وتستخدم موضعياً بسهولة.

 

6 - ما يجب أن تعمله الزوجة بعد إتمام عملية اللقاء الأول بسيط جداً، يمكنها غسل المنطقة بالماء، ولا يفضل استخدام مواد عطرية أو أي شيء يمكن أن يسبب تهيجاً في هذه المنطقة.  

 

- بالنسبة للزوج 

 

1- أولاً، ابدأ في التحدث مع عروسك عن الأمور الحميمة بعد إتمام عقد القران, لتهيئة كل منكما للقاء الأول. 

 

 2- يجب أن تكون على معرفة صحيحة بطبيعة تركيب الجهاز التناسلي، خاصة الجزء الخارجي منه عند المرأة، مع الأخذ في الاعتبار أهمية التناغم بينكما، والاستعداد المتبادل لكل منكما معاً لهذه اللحظة. 

 

 3- لا يجب الاستماع مطلقاً لبعض من يقولون إنه من الممكن الاستعانة ببعض المواد؛ للحصول على «ليلة رائعة». هذه النصيحة من الأمور التي تؤدي إلى نتيجة عكسية. 

 

 4- تأكد أن المودة والتفاعل العاطفي هما أفضل الوصفات السحرية للاستمتاع بعلاقة حميمة مع زوجتك، أعطها نفس القدر الذي تتمنى أن تعطيكه. 

 

 نصيحة !!

 من الخطأ الاعتقاد أن العلاقة الجنسية تتحسن بعد الزواج بالخبرة والتعود على الطرف الأخر، فالحقيقة أن العلاقة الجنسية يجب أن تكون صحيحة مند البداية حتى لا تسبب اضطرابات سلبية تؤثر على العلاقة الزوجية بكل جوانبها!! 

وفي الاخير 

ندعوك لمشاهدة هذا الفيديو القصير عن ليلة الزفاف او الدخلة بالتفصيل صوتا وصورة من هنا .

أكمل القراءة

تقرير خاص عن انواع غشاء البكارة مرفقة بالصور

يعتبر غشاء البكارة جزء من تكوين الجهاز التناسلي لدى المرأة ويستعمل غشاء في مجتمعنا الاسلامي للاستدلال على عفة الفتاة رغم أن هذا الاعتقاد غير دقيقة فيما إذا کانت الفتاة قد اتصلت جنسياً برجل نتيجة إيلاج القضيب في مهبلها فهناك العديد من الفتيات يفقدن عذريتهن اما لأسباب لا علاقة لها بالاتصال الجنسي مع الرجل او انهم من النوع النادر التي تزداد بدونها ولكن تبقى الطريقة السريرية الوحيدة لتحديد حقيقتها

 

انواع غشاء بكارة مرفقة بالصور

 

ماهو غشاء البكاره؟
واين يوجد؟
وماهي اشكاله المختلفه
؟

 

كل هذه واكثر اسئله تدور باذهان المقبلين علي الزواج لذلك فقد رايت ان اضع لكم هذا الموضوع....

هو الغشاء الذي يغلق فتحة المهبل جزئيا ويزول هذا الغشاء عند أول ملامسة بين الرجل والمرأة ودخول الذكر. ويختلف شكل الغشاء وحجمه بين امرأة وأخري ويتمزق الغشاء عند الملامسة الأولى عادة أو يثقب ثقبين في العادة ويزول تماما بعد تكرار الملامسة ويصحب هذا الإدخال نزول قليل من الدم وقد يكون كثيرا في بعض الأحيان وفي الغالب يصحب التمزق ألما قد يكون شديدا نسبيا أو خفيفا علي حسب حجم ونوعية الغشاء وسمكه ومرونته.. أو بعض الأخطاء التي تفعلها المرأة مثل الفزع العصبي والتشنج أو خشونة الرجل. ومرونة الغشاء تزيد بزيادة السن وإذا جاوزت المرأة الثلاثين وهي عذراء ازدادت بكارتها صلابة في الغالب.


يقع غشاء البكارة على بعد 2 الى 2.5 سنتمتر من فتحة المهبل وهي المشكلة التى قد تشعر الفتاة انها فقدت عذريتها وهي لم تفقدها اصلا ولكن لانها لا تشاهد غشاء البكارة او لا تلامسه تعتقد انها فقدته فهو بعيد ولا يمكن رؤيته بالعين المجرده وقد يصعب على الطبيب مشاهدته في بعض الحالات بالعين المجرده وذلك لدخوله بشكل غائر داخل المهبل .
ويختلف سمك البكارة بين بنت وأخري فهو يزيد علي 2 مليمتر عند القاعدة أو عند اتصاله بالحافة المهبلية وتوجد أشكال مختلفة لغشاء البكارة مثل :

النوع الاول : وهو النوع الدائري او الحلقة الدائرية ويكون بشكل الدائرة العادية وهذا الاكثر رواجا عند أغلب الفتيات.


النوع الثاني : وهو الغشاء الغربالي ويمتاز بوجود عدد من المفتحات المتجاورة تسمح بنزول السوائل ولكن من الصعب العبث مع هذا النوع لانه لا يسمح بدخول شي في حجم او اكبر من عود الثقاب


النوع الثالث : وهو الغشاء المزوج الفتحات ويكون له فتحتين متجاورتين ليس بالضرورة ان تكون متساويتين ويكون الغشاء هنا في وسط الفتحه ويقسمها الى فتحتين ولا يكون على الاطراف .


النوع الرابع : وهذا النوع يدعى المشرشر او المتعرج ويكون بشكل طولي ذو نتوءات على جانبيه ولكن هو مريح للفتيات اكثر من الانواع الاخرى .


النوع الخامس : الغشاء الهلالي ويكون على شكل هلال لا يمثل الحلقي ولا ايضا المشرشر .


النوع السادس : الغشاء الحلقي وهو قريب جدا الى النوع الاول ولكن يختلف عنه في الحجم فهو اصغر وكونه متساوي الاطراف يأتي على شكل حلقه 

 


( وهناك نوع آخر يناقض تماما هذا التركيب تماما يمتاز بنمو العذرة أو البكارة نموا زائدا زيادة طفيفة يقبل الامتداد فلا تثقبه الملامسة وفي بعض الحالات النادرة يبقي بعد ولادة الطفل ولكن ذلك نادر جدا. وبقايا الغشاء تزول بعد الولادة وتندثر فتشبه الندبات أو النتوءات الصغيرة علي جانبي المدخل ).


والآن وبعد ما علمت بشيء من الاختصار وظيفة كل جزء تعالي نتفق علي حقائق ثابتة تكون في ذهنك دائما.


1 – للمرأة ثلاث فتحات ( فتحة الشرج – فتحة المهبل – ( الفرج ) فتحة مجري البول )


2 – غشاء البكارة يغطي فتحة الفرج وفتحة الفرج لا تظهر إلا بمباعدة الشفرين الصغيرين وعليه فإن هذا الغشاء لا يتمزق بركوب الدراجة أو بلبس البنطلونات الضيقة جدا أو بالهرش ولإزالته لابد من أن يمر به جسم صلب كالأصبع أو العضو الذكري أو ما شابه ذلك

 3 – هناك غدد لها إفرازها الدائم لترطيب وتليين المكان وإفرازها هذا لا ينقض الوضوء أو يبطل الصلاة إلا إذا كان مصاحبا للتفكير في شهوة أو للملاسة الخارجية للأعضاء أثناء العادة السرية فهو يوجب التبرء منه ثم الوضوء أما إذا نزلت الشهوة أثناء العادة السرية أو الاحتلام فهو يوجب الغسل حتى وإن كان الإفراز قليلا وإنزال الشهوة يكون في شبه تقلصات خفيفة في الحوض ورعشات منتظمة تزول تدريجيا تاركة إحساس باللذة العارمة ثم الشعور بالارتواء فإذا وجد هذا دون وجود إفرازات أوجب الغسل 

 

  النظافة الشخصية والعناية بهذا الجزء من جسدك هام جدا والمحافظة علي سلامته وخلوه من الأمراض لا يحتاج منك لمجهود كبير عليك فقط بإتباع الآتي

 

 أ – الاستنجاء من البول والغائط يفضل استخدام اليد معه والبدء من الأمام للخلف، ( من الفرج إلي الشرج ) وليس العكس 

 

 ب – التنشيف بمنشفة خاصة عقب كل مرة تدخلين فيها لقضاء الحاجة 

 

ج – عدم استعمال الملابس التي تحوي ألياف صناعية خاصة في فصل الصيف أو إذا كنت خارج المنزل لفترة طويلة والأفضل ارتداء الملابس القطنية وجعل تلك الملابس الصناعية للأوقات الخاصة فقط 

 

 د – في حالة وجود هرش أو رغبة في الهرش في هذه المنطقة سارعي بالتشطيف بالماء الدافئ مع أي مطهر مهبلي والتشطيف يكون وأنت واقفة وتجنبي دائما الجلوس في حوض أو ما شابه للتشطيف إذا استمر الهرش أو لاحظت تغيير في شكل الإفرازات أو رائحتها عليك باستشارة الطبيب

 

 ه – إفراغ المثانة بشكل دائم وكامل هام جدا فوجود فضلات بهم يضغط علي المهبل ويؤثر في عملية الجماع ومتعتها فحافظي دائما علي إفراغهم إفراغ جيد وخاصة قبل الملامسة وبعدها فالتبول بالأخص بعد الملامسة له دور هام في طرد أي ميكروبات

 

اتمني أن يكون الموضوع مفيد

أكمل القراءة

معلومات هامة لكل فتاة تعاني من الافرازات المهبلية

الإفرازات المهبلية من المشاكل التي تعاني منها البنات و المتزوجات وتسبب لهن ضيقآ شديدآ، ويزداد الضيق والقلق إذا اقترنت تلك الإفرازات برائحة كريهة . وهذه الإفرازات أمر طبيعي في معظم الحيان , ولكنها قد تنتج أيضآ من بعض الالتهابات والأمراض في قليل من الأحيان ،ومن عدم المعرفة بأصول النظافة والعناية الصحية الواقية 

 

إفرازات طبيعية : 

وتظهر الإفرازات الطبيعية في الحالات التالية : _ قبل الدورة الشهرية ، نتيجة للاحتقان الذي يحدث في هذه الفترة ، وأحيانآ بعد الدورة الشهرية مباشرة

.

_ في منتصف الدورة . 

وهذه الحالات جميعها طبيعية ولا خوف منها هناك الإفرازات المرضية كريهة الرائحة التي تسبب الألم والرائحة الكريهة ، والتي قد تخجل البنت من الإفصاح بها أو إخبار واحدة من أقاربها أوالتماس علاجها وسبب هذه الإفرازات غالبآ وجود التهابات داخلية في الجهاز التناسلي والإفرازات نفسها تجعل البنت تحس برغبة في هرش مكانها ، ينتج عن هذا الهرش تسلخات موضعية ، تلتهب هذه التسلخات بتلوثها بالميكروبات وينتج عن ذلك ألم وحرقان شديدان يدعوان للمزيد من الهرش ( الحكة ) .. وهكذا .

 

ويُنصح هنا بالآتي : 

1 _ العناية جيدآ بالنظافة الشخصية .

 2 _ تجنب استعمال المطهرات والأدوية والغسولات والمراهم دون استشارة الطبيب .

 3 _ تجنب الملابس الضيقة والمصنوعة من النايلون ، مع الحرص على تغيير الملابس الداخلية وغليها

 4_ ضرورة مراجعة الطبيب عند ظهور الهرش ( الحكة ) 

 

فالتشخيص المبكر والعلاج المبكر هو أقرب الطرق للتخلص من الهرش وعــذابـه ، والتشخيص الدقيق هو العامل الأول لتحديد العلاج اللازم والمناسب. بالإضافة يجب على الفتاة الصغيره أن لا تتردد في إخبار أمها فلا داعي للخجل في مثل هذه الحالات.

 

 عافانا الله و شفانا

أكمل القراءة

آلام الحـيـض تـغــيـر دماغ المــرأة

أشار أطباء إلى أنهم أجروا دراسات على مجموعة من النساء أثبتت أن الآلام الحادة المرافقة عادة للحيض تؤدي إلى تعديلات في بنية الدماغ بحيث تتغير تركيبته، وخاصة المادة الرمادية التي تعتبر واحدة من أهم عناصر الجهاز العصبي المركزي .

 

وبحسب الدراسة فإن الأوجاع، وبشكل خاص التقلصات التي تشعر بها المرأة في البطن، تؤدي إلى تقلص حجم المادة الرمادية بشكل واضح، وخاصة في الجانب المسؤول عن نقل إشارات الألم، وبالمقابل حصول نمو في الجزء المسؤول عن إفراز الهرمونات المحسنة للمزاج .


وبحسب الدراسة، فقد قام العلماء بإجراء مسح لدماغ 32 امرأة ممن لديهن عادة دورة شهرية تترافق مع آلام مبرحة، كما مسحوا أدمغة 32 امرأة ممن لديهن دورة عادية .


و اتضح أن المادة الرمادية تتقلص وتفقد الكثير من قدرتها على نقل الألم لدى النوع الأول من النساء، بينما يزداد حجم القسم المسؤول عن تحسين المزاج وإفراز هرمون “إندورسين” المولد للسرور

ان كنت تعانين من آلام الدورة الشهرية ندعوكي  لمشاهدة هذا الفيديو القصير لتعرف على طرق طبيعية لتخفيف آلام الدورة الشهرية‬ من هنا .
أكمل القراءة

كيف تواجهين التهاب المجاري البولية ؟

 

حذر اخصائي طب العائلة من خطورة الالتهابات البولية عند النساء، والذي تعانيه نحو 50% منهن. واستعرض العوارض المرتبطة بذلك المرض، والمتمثلة في:


1- حرقان بالبول


2- وجع بالمعدة


3- كثرة التردد على الحمام


وقدموا كثيرًا من النصائح لعلاج ذلك المرض وتجنب عوارضه؛ ومنها: 

- الحرص على النظافة بدءا من الأجزاء الأمامية من الجسم مرورا بالأجزاء الخلفية تجنبا لانتقال الجرا
ثيم. 

- الحرص على التبول بعد العلاقة الحميمة للتخلص من الجراثيم التي قد تنتقل خلالها.

- تناول حبة أو حبتين من المضادات الحيوية بعد استشارة الطبيب


- تناول بعض المكونات الطبيعية؛ مثل بعض أنواع الفجل أو الشاي الغني بالمنتول

أكمل القراءة

ماذا يحدث لعينيك عندما تشاهد شخصا يعجبك؟

ماذا يحدث لعينيك عندما تشاهد شخصا يعجبك.. (إنتظر حتى تكتمل الصورة)

 تتوسع ”حدقتا” العين عندما نشاهد شخصا يعجبنا, وذلك بسبب النظام العصبي الذي يتحكم في القزحيات.. اذ تشمل ردة فعل النظام العصبي للمحفزات المختلفة في إتساع غير إرادي ”لحدقتا بؤبؤي” العين, وتفسير آخر أن سبب إتساع حدقتا العين هو إستجابة غير إرادية للتحفيز الجنسي في الدماغ. لذا عندما يشاهد الإنسان شخصا أو حتى شيء يعجبه فيحتمل بشكل كبير أن تتسح حدقتا عينيه.
أكمل القراءة