كيف تحمل المرأة من الرجل بالفيديو, كيف يحدث الحمل

 في قلب كل امرأة مارست حياتها كزوجة، رغبة فطرية في الحمل والإنجاب، لما لهما من أهمية و دور كبير في جعلها تشعر بالطمأنينة، و إتبات ذاتها داخل محيطها الاجتماعي في هذا الفصل سنتطرق إلى موضوع مهم في حياتنا  الاجتماعية وهو كيف يحدث الحمل؟

هناك ثلاث مراحل يجب أن تقع للمرأة بعد المعاشرة الزوجية لكي يحدث الحمل. إذاً ما هي هذه الأمور، أو بعبارة اخرى كيف يحدث الحمل؟
كيف يحدث الحمل!

كيف يحدث الحمل!

  • المرحلة الأولى: دخول السائل المنوي للمهبلية
تنتهي عملية الجماع بقذف الرجل لسائله المنوي، حيث تنطلق حوالي 200 إلى 600 مليون حيوان منوي إلى فتحة مهبل المرأة. وغالبية هذه الحيوانات تقتل بسبب الضروف الحمضية للمهبل وبعض منها يعيش ليبدأ رحلتها الطويلة عبر عنق الرحم إلى قناة فالوب.

ملاحظة : يرجى الاطلاع على موضوع اعراض الحمل لمزيد من المعلومات حول الحمل المبكر ...
  • المرحلة الثانية: رحلة البويضة المخصبة إلى قناة فالوب
تلتقط أطراف قناة فالوب البويضة الناضجة بعد خروجها من المبيض لتحبط بها وتوجهها الى داخل القناة. 

ملحوضة : تكون الزوجة جاهزة لحدوث الحمل 24-36 ساعة فقط كل دورة شهرية وهي الفترة التي تتمتع فيها البويضة بالحيوية ويمكن للحيوان المنوى تخصيبها، و تختلف من امرأة الى اخرى وهذا يتعلق بعدد ايام دورتها الشهرية ومدى انتظامها. وهنالك الكثير من الفتيات والنساء اللواتي يستطعن تمييز فترة الاباضة حيث يشعرن بالم بسيط في البطن (في منطقة المبيضين)

  • المرحلة الثالثة: إختراق احد الحيوانات المنوية سطح البويضة
تتجه نواة الحيوان المنوى مباشرة إلى نواة البويضة ويلتحمان حيث تبدأ البويضة المخصبة فى الانقسام إلى خليتين ثم تتضاعف إلى أربع وثمانى خلايا، وهكذا أثناء مرورها فى قناة فالوب حتى تصل إلى تجويف الرحم بعد أربعة إلى ستة أيام، وعند وصولها يكون الرحم قد كون بطانة سميكة وغنية بالأوعية الدموية تفرز مواد مغذية للبويضة، وتلعق البويضة الملقحة بأخاديد الرحم ويبدأ ظهور نتوءات مثل الأصابع بجدار البويضة فى مكان تلامسها مع الرحم وتنغرز هذه النتوءات فى بطانة الرحم ليبدأ تكوين المشيمة.

على ضوء المعلومات المذكورة سابقا يجب أن تعرف أن الحمل هي نعمة إلهية وحدوثه مؤشرا لظهور اعراض الحمل المبكرة وبداية حياة متكاملة للجنبن،

وفي الاخير ندعوك لمشاهدة هذا الفيديو القصير لتعرف كيف يحدث الحمل صوتا وصورة من هنا .