منع الحمل ، أفضل طرق منع الحمل

أعزائي متتبعي موقع عالم حواء، جئنا اليوم بموضوع جديد ومفيد, تحت عنوان منع الحمل و افضل طرق منع الحمل.


افضل طرق منع الحمل:


إن معرفة واختيار أفضل طريقة لمنع الحمل، أمر صعب للغاية، لا سيما أن هناك العديد من الاختيارات والطرق لتحديد النسل، ونظرا أن تنظيم النسل هو خيار شخصي يجب النظر فيه بعناية، ينبغي على المرء أن يكون واعيا بمختلف أساليب منع الحمل، كي يحسن اختيار النمط الذي يناسب حياته.
طرق منع الحمل
طرق منع الحمل


نقدم هنا بعض الطرق الفعالة لمنع الحمل :

 

الطرق التحصينية : 

 

عوازل اللاتكس :  أو الواقي الذكري، يحفظ المني من الاتصال بالبويضة، من أجل منع حدوث الحمل.. وغالبا ما يكون مجانيا في العيادات الصحية، ومتاح أيضا بمبلغ مناسب لدى الصيدليات. الإضافة إلى منع الحمل، فإن الواقي الذكري له فائدة أخرى تتجلى في حماية الطرفين من الأمراض المنقولة جنسيا.


الحواجز : وهي على شكل أنابيب مصنوعة من السليكون يتم إدخالها داخل المهبل، و يتم تثبيتها في عنق الرحم لمنع المني من الاتصال بجدار الرحم ، و الحيوانات المنوية من التحرك من أجل زيادة فعالية منع الحمل.

 

طرق تحديد النسل الهرمونية :

 

حبوب منع الحمل :  حبوب تتكون من مركب الأستروجين والبروجستين ، وهي تمنع الإباضة والتلقيح وبالتالي تمنع حدوث الحمل، عندما تستعملها المرأة بشكل صحيح، فهي فعالة جدا، ويجب أن تكون متاحة فقط عن طريق وصفة طبية من اختصاصي أمراض النساء والولادة لأن حبوب منع الحمل يمكن أن تكون لها آثار جانبية على بعض النساء، فهي تتكون من أنواع مختلفة، بحيث يمكن للطبيب أن يحدد النوع المناسب لكل امرأة.


حبوب منع الحمل الطارئة : حبوب تؤخذ في حالات الطوارئ ، تتألف من اثنين تحتوي على  الليفونورغيستريل و يمكن تناولها في أقرب وقت ممكن بعد الجماع.

 

الطرق السلوكية :

 

أيام الأمان : الامتناع عن الجماع في أيام الخصوبة، في منتصف الدورة الشهرية ، وهذه الطريقة تتطلب احتفاظ المرأة بتواريخ حيضها وقياس درجة حرارة الجسم لأن في فترة التبويض تكون الحرارة منخفضة..

 

الطرق الجراحية :

 

إغلاق قناة فالوب : لمنع وصول البويضة إلى الرحم.، أو إغلاق الأسهرين لمنع خروج المنويات ،وبالتالي منع الحمل، وسلبية هذه الطرق الجراحية،تتجلى في كونها لا رجوع فيها ، حيث يجب على الإنسان التفكير كثيرا قبل اتخاذ هذا القرار.

 

أما إذا كنت مهتمة سيدتي بإنجاب طفل جديد، و لا تفكرين أبدا في هذه الطرق، سيخطر على بالك سؤال، كيف أعرف أني حامل


أفضل طرق منع الحمل، وتحديد النسل متعلق بصحة اختيار النمط المناسب لكل شخص، و بعدم ظهور أعراض الحمل، يتم الاطمئنان و التأكد من فعالية هذه الطرق ونجاحها..